قبل السفر إلى كندا نحيط كل الراغبين في السفر إلى كندا أن السلطات العمومية قد قررت إجراءات جديدة تتعلق بمكافحة فيروس كوفيد-19، حيث أنه اعتبارًا من يوم الخميس 07 يناير/كانون الثاني 2021، صار مطلوبا من المسافرين جواً الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات أو أكثر تقديم دليل على نتيجة اختبار يثبت خلوهم من أية إصابة بالفيروس. تقدم الوثيقة إلى شركة الطيران قبل الصعود إلى الرحلات الجوية الدولية المتجهة إلى كندا. إضافة إلى ذلك فإن الحجر الصحي الإلزامي أو العزل لمدة 14 يومًا لا يزال ساريا. وعليه فإن المطلوب من أي شخص يدخل كندا اتباع متطلبات العزل أو الحجر الصحي الإلزامية. يعتبر عدم احترام المتطلبات الإلزامية جريمة خطيرة تترتب عنها عواقب وعقوبات.

مراكز إجراء فحص كوفيد-19

أدناه قائمة غير حصرية بقائمة المراكز المخصصة لإجراء فحص كوفيد-19، وفقا لأهم المدن والمقاطعات.


السفير آل محمود يشارك في النقاش حول تطورات عملية السلام في أفغانستان

شارك سعادة السفير سعود بن عبد الله آل محمود، سفير دولة قطر لدى كندا في النقاش الافتراضي حول تطورات مسار عملية السلام في أفغانستان وكذا التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر جنيف حول أفغانستان المقرر أواخر شهر نوفمبر 2020.



كندا تشكر دولة قطر على الجهود الكبيرة التي بذلتها الخطوط الجوية القطرية في اعادة الرعايا الكنديين من حول العالم

تلقى سعادة السيد/ سعود بن عبد الله آل محمود، سفير دولة قطر في كندا، إتصالاً هاتفياً اليوم من سعادة السيد/ روب أوليفانت، السكرتير البرلماني لوزير الخارجية الكندي، الذي أعرب خلاله عن عميق شكر الحكومة الكندية لوقوف دولة قطر إلى جانب كندا