الأخبار


سمو الأمير يتلقى اتصالًا من الرئيس الألماني

تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء من فخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.


مساعدة وزير الخارجية تشارك في جلسة حوار حول أفغانستان بجاكرتا

شاركت سعادة السيّدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعدة وزير الخارجية المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية، وسعادة السيدة ريتنو ليستاري بريانساري مارسودي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا في "جلسة حوار" مع أكاديميين أندونيسيين، حول أفغانستان، وذلك خلال زيارة سعادتها إلى جاكرتا.


دولة قطر تؤكد أن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية يساهم في تحقيق أمن واستقرار المنطقة

أكدت دولة قطر على أن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية يساهم في تحقيق أمن واستقرار المنطقة، لافتةً إلى مساهمتها خلال العقود الأربعة الماضية في الجهود والمبادرات الرسمية لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، مشيرةً إلى انضمامها لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وغيرها من المعاهدات الدولية الخاصة بأسلحة الدمار الشامل.



قطر تؤكّد باسم المجموعة العربية أن القضية الفلسطينية تشكّل حجر الزاوية في أيّ حل بالشرق الأوسط

أكد سعادة السفير سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، رئيس المجموعة العربية، أن القضية الفلسطينية تشكل حجر الزاوية في أي حل دائم وشامل في الشرق الأوسط.




مجلس الشورى يوافق على مرسوم بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

ناقش مجلس الشورى اليوم الاثنين، تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية الذي عرضه رئيس اللجنة حول مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادر بالقانون رقم (20) لسنة 2019، والذي وافق المجلس عليه بعد مناقشات موسعة بين أعضائه.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وفد من حكومة تصريف الأعمال الأفغانية

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم السبت، مع وفد حكومة تصريف الأعمال الأفغانية برئاسة سعادة السيد أمير خان متقي القائم بأعمال وزير الخارجية، الذي يزور البلاد حالياً.


اجتماع قطري – أفغاني بالدوحة يستعرض جهود تحقيق الاستقرار في أفغانستان

اجتمع وفد من دولة قطر برئاسة سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، اليوم الجمعة، في الدوحة، مع وفد من حكومة تصريف الأعمال الأفغانية، برئاسة سعادة السيد أمير خان متقي القائم بأعمال وزير الخارجية.