دولة قطر تفوز بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي /إيكاو/

فازت دولة قطر، للمرة الأولى، بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) عن الفئة الثالثة للأعوام الثلاثة المقبلة 2023 - 2025، وذلك عقب الانتخابات التي جرت ضمن اجتماعات الجمعية العمومية الـ 41 للمنظمة، والمنعقدة بمقرها في مونتريال بكندا بمشاركة وفود 193 دولة.

وحققت قطر فوزا كاسحا في الانتخابات، حيث حصلت على 160 صوتا، لتكون ضمن أعلى الدول تصويتا بالفئة الثالثة، ما يؤكد إسهامات الدولة القيمة وجهودها المبذولة في قطاع الطيران المدني.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: إن "فوز دولة قطر بعضوية مجلس منظمة (إيكاو) يؤكد على مكانة الدولة وتقديرها في المحافل الدولية على المستوى الإقليمي والعالمي بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، كما يعكس مدى ثقة الدول الأعضاء في المنظمة بقدرة دولة قطر على الإسهام بشكل كبير في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه صناعة الطيران في الوقت الراهن والأعوام المقبلة".

وأضاف سعادته أن هذه الثقة جاءت ثمرة لحجم العمل الكبير الذي بذلته الدولة في تطوير قطاع الطيران المدني، والذي يلقى متابعة حثيثة ودعما لا محدودا من الحكومة الرشيدة، حتى أصبح هذا القطاع الحيوي ذا صيت عالمي.

وأوضح سعادته أن هذا الإنجاز يمثل مرحلة جديدة في تعزيز مكانة الدولة الرائدة في قطاع الطيران المدني عالميا، وسيشكل حافزا لمتابعة مسيرة الابتكار في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والأمن والملاحة الجوية والاستدامة البيئية.

وأكد سعادته على مواصلة دولة قطر دعمها خطط وبرامج منظمة (إيكاو) لتحقيق أهدافها ومبادئها، والتشارك معها في العديد من القيم حول مستقبل مستدام لقطاع الطيران، ما يضمن عدم ترك أي بلد وراء الركب، فضلا عن العمل مع جميع الدول الأعضاء بالمنظمة للحفاظ على السماء مكانا آمناً للجميع.

وتوجه سعادة وزير المواصلات بالشكر والتقدير إلى رؤساء وأعضاء وفود جميع الدول المشاركة في الجمعية العامة على ثقتهم، ودعم عضوية دولة قطر لمجلس منظمة (إيكاو) عن الفئة الثالثة للسنوات الثلاث المقبلة، كما أشاد سعادته بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل من جميع الجهات.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر قدمت ترشيحها لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني إيكاو، واستطاعت بنجاح أن تحصد عددا كافيا من الأصوات، يؤهلها لأن تكون من صناع القرار في مجلس المنظمة.