سمو الأمير وولي العهد السعودي يترأسان اجتماع مجلس التنسيق القطري السعودي المشترك

ترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، الاجتماع السادس لمجلس التنسيق القطري السعودي المشترك، بالديوان الأميري مساء اليوم الأربعاء.

وفي بداية الاجتماع رحب سمو الأمير المفدى بأخيه سمو ولي العهد السعودي في بلده وبين أهله وإخوانه، معربا عن سروره وسعادته بهذه الزيارة المهمة بالنسبة للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، ومؤكدا سموه على أن هذه الزيارة المهمة سوف تعمق الروابط القوية والتاريخية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، متمنيا دوام التوفيق والتقدم للبلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود عن شكره لأخيه سمو الأمير المفدى ولدولة قطر معربا عن سعادته بوجوده في الدوحة، وبهذا الترحيب الحار وبالعمل مع فريق العمل القطري، متطلعًا بأن يحقق الاجتماع السادس نقلة نوعية في علاقات البلدين في كافة المجالات، مشيرًا إلى الفرص الثنائية العديدة المتاحة للبلدين متأملًا بتحقيقها في القريب العاجل وبما يعود بالمنفعة على البلدين والمنطقة بشكل عام.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات إلى آفاق أرحب وبما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويحقق مصالح شعبيهما وخصوصا في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات الأخرى.

كما تناول المجلس عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كل ما من شأنه حماية الاستقرار والأمن في المنطقة.

عقب ذلك وقّع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، على محضر اجتماع الدورة السادسة لمجلس التنسيق القطري السعودي.

حضر الاجتماع، سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، ومعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.

وحضره من الجانب السعودي أصحاب السمو الملكي والمعالي الأمراء والوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.

وكانت قد جرت لسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لدى وصوله الديوان الأميري مراسم استقبال رسمي.